المادة
 
 

مشروعي .. رمضان مع أمــي

 

تاريخ النشر : الجمعة , 26-06-2015
عدد الزيارات : 559 زيارة
محمد بن محمود السيد

http://www.islamino.net/images/audiomp3.jpg

http://www.islamino.net/images/icons/save.png تحميل  (0)  -  

 

للدكتور محمد بن محمود السيد
المشرف العام لحملة تعزيز مكانة الأم في العالم


بسم الله الرحمن الرحيم


1 - أعلن السباق - جاء رمضان - تزينت الجنان لكن لا تنسى أن كل الجنة تحت أقدام الأم.

2 - أمي في رمضان كل خطوة اليك تقربني من ابواب الجنان .. خطواتك جنة أمس.

3 - أمي أنا بجنبك في رمضان ... لأنك رائحة الجنان.

4 - أمي انت أعظم مشروعي في رمضان. يقول ابن عباس رضي الله عنه ( لا أعلم عمل أقرب الى الله من بر الوالدة).

5 - مشروعي: ( الجنان مع أمي ) . جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له : أردت الغزو وجئت استشيرك فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم أمك حية، فقال نعم. ( قال الزم رجليها فان الجنة تحت أقدامها ).

6 - مشروعي: ( أمي سحائب المغفرة ) . جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله أذنبت ذنباً . فقال له صلى الله عليه وسلم : أمك حية . قال لا . قال خالتك . قال نعم . قال اذهب وبرها وأحسن إليها يغفر الله لك ذنبك. ( كيف ولو كانت أمه في الحياة ).

7 - مشروعي: ( أمي وأبواب السماء ). الشاب اليمني ( أويس القرني ) جعل حياته لأمه فقال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم: ( إن له دعوة مستجابه ).

8 - مشروعي: ( نظرتي رحمة ). كان عثمان بن عفان رضي الله عنه أكثر أمة الإسلام براً بأمه كان يقول (لا أستطيع اتأمل وجه أمي منذ اسلمت) يستحي من أمه... ماذا حصل له. #الملائكة تستحي منه. #رسولنا يقول ماضر عثمان مافعل بعد اليوم. #أصبح التاجر الأول في أمة الإسلام.

9 - مشروعي: ( أغلى لقمة ). كان الحارث بن النعمان من أكثر أمة الإسلام برا بأمه. فكان يضع اللقمة في فيه أمه.. ماذا حصل له. قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأمه بعد وفاته ( إن ابنك أصاب الفردوس الأعلى من الجنة ).

10 - مشروعي: ( ابتسامة أمي ). اذا كان ادخال السرور على البعيد فيه أعظم صدقة. فكيف إذا كان للأم... ماهو مشروعك اليوم لتبتسم أمك بسببك.

11 - مشروعي: ( بجنبك أمي ). كل يوم تتعب من أجلنا في أعداد الإفطار وهي جنتنا في حياتنا. اليوم قولي لأمك أنت الملكة ونحن نعد الإفطار عنك.

12 - مشروعي: ( دعوة لي من أمي ). كيف تستطيع اليوم أن تفرح وتسمع منها دعوة تُفتح لها أبواب السماء وخاصة وهي صائمة. ( ما أصدق دعوة الأم ).

13 - مشروعي: هديتي لأمي. الهدية تنمي الحب بين الطرفين فكيف اذا كانت للأم. ماهي هديتك لأمك اليوم.

14 - مشروعي: أتأمل في أمي #أنا في بطنها 270 يوم. #في يوم ولادتي كانت تتمنى حياتي قبل حياتها. #في دراستي رعاية لكل خطواتي. أه كم أنا مقصر سامحيني يا أماه. #في صدرها 270 يوم وهي تسهر لسهري.

15 - تحتاج الوالدة لبعض المشتريات لكن قد لاتتكلم رحمة بك. لماذا لاتبادر وتخرج للتسوق مع الغالية ويكون التسوق بشكل ماتع وكأنها استراحة مع الأم.

16 - مشروعي: ولدي ربيع أمي. أولادك ربيع أمك تفرح بصوتهم في البيت وتحبهم وتخاف عليهم. فاجعل جدول لأولادك في خدمة أمك ليتواصل البر لك.

17 - مشروعي: أذكاري مع أمي. ما أجمل أن تكون بصمتك على أمك حلوة. وذلك بأن تحفظ عن طريقك بعض الأذكار النبوية مثل أذكار الصباح والمساء والصلاة.. فيكون لك أعظم الصدقات.

18 - مشروعي: لأمي حكايتي. جلسة جميلة مع أمي أحكي لها قصة واسمع منها حكاية عن رمضان أيام زمان. وأنصت لها بابتسامة وحب وأقول يارب تقبل مني هذا الوقت مع أمي.

19 - مشروعي: إفطاري خاص. أحدد يوم ليكون الإفطار مع أمي خارج المنزل في الهواء الطلق (برية). ستفرح أمي ويفرحني ربي.

20 - مشروعي: لأمي مفاجأة . أرتب مفاجأة لإمي إما: #بزيارة أحباب إلى قلبها وهي لاتعلم. #أوبزيارة مكان محبب لها. #أوعمل حفلة لتكريم الأم أمام أحفادها. #نترك الإبداع لكم.

21 - مشروعي: أجمل أكله لأمي. أعملي أجمل طبق تحبه الأم وجعليها تأكل من أكلك.

22 - مشروعي: تطوعي مع أمي. أقوم بعمل تطوعي يجمعني بأمي أما لزيارة مركز أيتام أو لأحد المرضى وأجعل أمي من توزع عليهم الهدايا. يا لها من حياة خاصة مع الغالية.

23 - مشروعي: صلاتي بقرب الجنان. اتفقي مع أمك أنكما تصليان سويا صلاة التروايح. تخيلي في صلاتك وأنت تلامسي أمك وتركعي معها وتسجدي وتسمعي صوت الدعاء لك... جنتي أمي.

24 - مشروعي: سفرة لأمي. في أحد الأيام نعمل إفطار خاص في المسجد للمصلين هدية من الوالدة ونصور هذه السفرة للوالدة لتفرح وتشعر بإنجازك لها.

25 - مشروعي: فرحة أمي. في أحد الأيام نذهب لاحد الجمعيات الخيرية ونساهم بمبلغ ولو بسيط صدقة جارية لأم أمي ( جدتي ). ونأتي بقسيمة التبرع لأمي كم سيفرح قلبها.

26 - مشروعي: زيارة بر. ما أجمل أن تسير هذه الليلة مع أمك لزيارة خالتك وتحمل معك بعض الهدايا لتفرح الأم ببر أختها.

27 - مشروعي: صديقة لأمي. إذا كان لأمك صديقة حميمة فشتري لها هدية. وأكتب عليها ( لأنك صديقة أمي ).

28 - مشروعي: عطاء لأمي. خير الصدقات صدقة في رمضان.ما أجمل أن تضع للأم سهم مبارك من صدقاتنا ونخبرها بذلك.

29 - مشروعي: روضة مع أمي. يحلو رمضان مع أمي وأنا أقرأ لها من كتاب سيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم بطريقة بسيطة.

30 - مشروعي: سجدتي مع أمي. خذ أمك تصلي معك في أحد المساجد وتسمع دعاء المسلمين وتدعو لك ... ما أجملها من صلاة.

تم بحمد الله

المصدر : صحيفة أملج الإلكترونية

 
التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »
 
روابط ذات صلة